قصتنا
كيف بدأنا وما هي قصة وتاريخ متجرنا الإلكتروني Cool-mania؟ سنحاول هنا أن نخبرك كيف بدأ كل شيء من عام 2010 إلى الوقت الحاضر :) لذا استرخ واقرأ الطريق الذي سلكناه والطريق الذي لا نزال نسير فيه. لم نكن لنصل إلى ما نحن عليه الآن لولا دعمكم.
هذه الولايات المتحدة في بداية رحلتنا :)
كان عام 2010...
كان هذا العام بالنسبة لفريقنا عام تأسيس موقع Cool-mania. لقد بدأنا في مساحة صغيرة ومتواضعة مكونة من 3 مكاتب ومستودع، في العلية، حيث كانت في أشهر الصيف مثل الصحراء الكبرى :) ولكن بفضل الحماس الذي وضعناه فيه، أخذنا الأمر كتحدي، أن البدايات صعبة ولذلك لم نستسلم رغم الحر أو ضيق المساحة. وهكذا بدا مكتبنا في الصورة أدناه.
هذا ما بدا عليه الإصدار الأول من موقع COOL-MANIA
تمكنا من ذلك وعلى الرغم من الظروف الأكثر صعوبة والمساحة الأصغر، قمنا بإنشاء الإصدار الأول من المتجر الإلكتروني من عام 2010 حيث لم يكن لدينا سوى عدد قليل من المنتجات، وبدأنا نظام الطلب وشحن البضائع. حتى ذلك الحين، كان موقعنا الإلكتروني يعمل فقط مع 3 طفرات لغوية. ومع ذلك، كان هناك الكثير من العمل، وذلك بشكل أساسي لاصطياد جميع "الذباب أو الحشرات" كما نطلق عليها، والتي قد تحدث أثناء العمل اليومي في المتجر الإلكتروني، لتشغيل نظام الطلب، والشحن، وتجديد المخزون، والشؤون الاقتصادية. والتزامات الفواتير. لقد تعلمنا كل شيء أثناء تشغيل المتجر الإلكتروني :)

عام 2011
من أجل اكتساب الوعي والظهور لمتجرنا الإلكتروني وجذب انتباه العملاء الجدد، وضعنا لأنفسنا هدف زيارة المهرجانات الموسيقية المحلية، مثل BEEFREE 2011، ومهرجان DOWNLOAD ZV، وما إلى ذلك - حيث قدمنا منتجاتنا للشباب . لقد تمكنا من جمع جهات الاتصال الأولية والمهمة للغاية والحصول على تعليقات العملاء، وبناءً على ذلك أيضًا، قمنا بتوسيع شريحة المنتجات المعروضة لدينا، والتي كانت تتكون في البداية من منتجات LED فقط، مثل القمصان المضيئة وأحزمة الإضاءة ومنتجات الحفلات وغيرها.
سنة 2012
في عام 2012، ركزنا بشكل أساسي على توسيع التشكيلة من حوالي 100 منتج إلى حوالي 300 منتج ، حتى لو اضطررنا إلى حصر أنفسنا في مساحات مستودعات صغيرة تبلغ حوالي 60 مترًا مربعًا. كان هذا صعبًا للغاية، حيث كانت صناديق البضائع الجديدة تصل يوميًا تقريبًا ولم يكن لدينا مكان نتحرك فيه. كان علينا أن نجد نوعًا من النظام لأن الصناديق والبضائع كادت أن تدفعنا خارج المكتب، لكننا فعلنا كل شيء بحب وما زلنا نستمتع :)

عام 2013
لقد حان الوقت الذي علمنا فيه أنه يتعين علينا المضي قدمًا والعثور على شراكات جديدة ومنتجات جديدة وقررنا زيارة معارض الإلكترونيات في هونغ كونغ. كانت المعارض مفيدة جدًا لنا، فقد ساعدتنا على التوجه نحو عالم الأعمال الكبير. لقد كانت فرصة للحصول على جهات اتصال جديدة لشركاء الأعمال وحصلنا على نظرة عامة أكبر على المنتجات والاتجاهات المبتكرة الجديدة وما هو "الموجود" وما يمكننا البدء في بيعه على موقعنا الإلكتروني. وبعد جمع جهات الاتصال والمعلومات حول الموردين، بدأنا في إطلاق أنواع أخرى من مجموعة منتجاتنا، مثل الكاميرات أو أشياء التجسس أو العديد من الأدوات المثيرة للاهتمام أو الأشياء التي يجب اقتناؤها.
رئيسنا التنفيذي ماريو في المعرض الكبير في هونغ كونغ

السنوات 2014-2015
في هذه السنوات 2014 - 2015، قررنا الحصول على شهادة نظام إدارة الجودة ISO 9001 . من أجل كسب ثقة عملائنا بشكل أكبر، قررنا تطبيق نظام إدارة الجودة ISO 9001 ورسم خريطة لجميع العمليات بدءًا من تلقي الطلبات وحتى شحن البضائع وإجراءات الشكاوى وما إلى ذلك. تتم مراقبة جميع العمليات في شركتنا بعناية ويتم التحقق منها إجراءاتهم الدقيقة لحلها. إنها بالتأكيد خطوة لزيادة القدرة التنافسية والمصداقية لشركتنا على الساحة الدولية أيضًا.
السنوات 2016-2018
كانت الأعوام 2016 - 2018 أعوامًا حاسمة بالنسبة لنا فيما يتعلق بإنشاء موقع Cool-mania جديد تمامًا ، وإضافة العديد من الوظائف وتوسيع إصدارات اللغات إلى 20 (حاليًا لدينا ما يصل إلى 38). ركزنا أيضًا على إضافة منتجات جديدة، والتي كان لدينا بالفعل حوالي 2000 منها في ذلك الوقت (حاليًا أكثر من 5000). منتجات جديدة من فئات مختلفة مثل قسم الدراجات النارية، حيث حصلنا على تعاون مع موردي الكاميرات وأنظمة الرجوع للخلف ذوي الجودة العالية. توسعت أيضًا فئة منتجات التجسس والأدوات والأجهزة الضرورية وحتى عناصر الحفلات. أضفنا فئة جديدة للتجميل والأنشطة الخارجية، والتي وجدت معجبيها على الفور.

عام 2019
كان عام 2019 عامًا رئيسيًا بالنسبة لنا فيما يتعلق بالانتقال إلى أماكن عمل جديدة. لقد وصلنا إلى المرحلة التي لم يعد لدينا فيها مكان لتخزين البضائع من موردينا وكان من الضروري حرفيًا الانتقال إلى مقر جديد خاص بنا. لم تنمو مجموعة منتجاتنا فحسب، بل أيضًا فريقنا المكون من 8 مهووسين رائعين :) لذلك كان علينا البحث عن أماكن أكبر. وهكذا ذهبنا لرؤية المستودع الجديد الذي يضم مكاتب وغرفة تعبئة، حيث يمكننا أن نتخيل عملياتنا المستقبلية ونجحنا :) بعد كل شيء، احكم بنفسك.
الاقتراح الأصلي - تصور صالة العرض
في البداية كان مجرد مكان فارغ ولكن مع إمكانيات كبيرة للتشغيل وبما أننا نقضي الكثير من الوقت في العمل، كان علينا أيضًا أن نفكر في كيفية تكييف ومواءمة تشغيل المتجر الإلكتروني مع الظروف اللازمة لراحة العملاء الأشخاص الذين يعملون هناك، وكذلك العملاء الذين سيأتون لرؤية البضائع وشرائها شخصيًا. ولذلك قمنا بإعداد تصور أولي لكيفية ظهور مساحات العمل والمستودعات والمكاتب والمرافق الاجتماعية والمطبخ وصالة العرض ، والتي لن تكون بمثابة منطقة دخول للعملاء فحسب، بل أيضًا بمثابة عرض تقديمي لمنتجاتنا. لذلك كانت لدينا رؤية ويمكن أن تبدأ الاستعدادات لإعادة الإعمار.
وبدأنا في إعادة البناء..
أولاً، بدأ إعادة تصميم المساحات الداخلية وأقسام المكاتب وصالة العرض والمستودعات وما إلى ذلك . في الوقت نفسه، كان علينا التعامل مع تركيب الأسلاك الكهربائية، وتكييف الهواء، والاستجمام، والبلاط، والأرصفة، والمرافق الصحية، وما إلى ذلك. وفي وقت لاحق، حان الوقت لإعداد مناطق التخزين، وتكديس الرفوف للبضائع على طابقين. بالإضافة إلى ذلك، تم تأثيث المكاتب من طاولات وكراسي مكتبية، مروراً بالكمبيوتر والطابعات والهواتف واللوازم المكتبية حتى الأقلام على الطاولات :)
ولم ننسى الإعلان عن المبنى ...
وقد حدث كل هذا مع الحفاظ على العمل اليومي للمتجر الإلكتروني في المبنى القديم، حيث كان علينا الحفاظ على التدفق السلس للطلبات وشحن البضائع لعملائنا. لا يمكننا أن نفوت تعديل المساحات الخارجية، ولصق رقائق الإعلانات حتى يتمكن الناس من العثور علينا في العنوان الجديد :)

وأخيرًا، نقل الشركة والمستودع إلى مقر جديد
وكانت تلك فوضى عارمة، لأن تشغيل المتجر الإلكتروني في المبنى الجديد كان لا بد من تكييفه مع الحركة (خلال موسم عيد الميلاد الأكثر ازدحامًا) وفي نفس الوقت حمل آلاف العناصر وفرز البضائع وتخزينها على المتجر. كان لا بد من تنسيق الرفوف ، وكل هذا جنبًا إلى جنب مع التشغيل العادي للمتجر الإلكتروني ومعالجة الطلبات ، وهو ما بدا مستحيلًا، لكننا نجحنا أيضًا في ذلك :)





لقد فعلناها! لقد تحركت الشركة، الاحتفال العظيم ودعنا نذهب إليه :)
سنوات 2020 - حتى الوقت الحاضر
وهذا هو الشكل الذي تبدو عليه شركتنا اليوم عندما تزورنا :) لقد تمكنا من ذلك على الرغم من الفترة الصعبة للغاية عندما جاءت الأوقات السيئة لـ Covid-19 في عام 2020، مما أجبر شركتنا على الإغلاق لبضعة أسابيع وكان الأمر حقًا شعرت في عدد إجمالي الطلبات.
لقد ناضلنا مثل أي شخص آخر، ونأمل في غد أفضل وحاولنا باستمرار المضي قدمًا وتقديم منتجات جديدة وتحسينات لك.